السعودية تحذر من تشغيل قناة الجزيرة

عممت الهيئة العامة للسياحة والتراث السعودي مرسومًا على جميع الفنادق والمرافق السياحية، حذرت فيه من تشغيل قناة الجزيرة في أي من الأماكن أو الغرف التابعة لها.

وأكدت الهيئة على حذف جميع القنوات التابعة لشبكة قنوات الجزيرة من قائمة البث الفضائي داخل الغرف وجميع مرافق الإيواء السياحي، تفاديًا لعقوبات تصل إلى غرامة 100 ألف ريال سعودي (نحو 27 ألف دولار) وإلغاء الترخيص معًا.

كما نص التعميم على “التأكيد على وجوب الالتزام باختيار القنوات المناسبة مع القنوات السعودية الرسمية.”

وطالبت الهيئة “عدم وضع أجهزة استقبال داخل الغرفة والوحدة السكنية؛ وأن تكون أجهزة الاستقبال مركزية وتتبع إدارة المنشأة.”

وفي وقت سابق أمس، أعلنت شبكة الجزيرة القطرية، أن “مواقع الشبكة ‏ومنصاتها الرقمية تتعرض حاليا لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة”، فيما تعد ثالث محاولة اختراق تتعرض لها مواقع إعلامية قطرية خلال أسبوعين.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان المؤسسة القطرية للإعلام التصدي لمحاولة قرصنة تعرض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي.

وتأتي المحاولتان بعد نحو أسبوعين من اختراق موقع الوكالة القطرية الرسمية (قنا) وبث أخبار كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

وكانت وكالة “قنا” نقلت عن المؤسسة القطرية للإعلام، الخميس، أن “الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر قد تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية وأن أنظمة الحماية قد تصدت لهذه المحاولات“.

وأوضحت المؤسسة أنه “تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتا لدواع أمنية،وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر“.

وجاءت محاولة القرصنة غداة إعلان السلطات القطرية أمس النتائج المبدئية للتحقيقات بشأن القرصنة، التي تعرضت لها وكالة الأنباء الرسمية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، 24 أيار/ مايو الماضي.

اترك تعليقاً