ما هي خدمة بوروفاكس التي استخدمها ميسي لإبلاغ برشلونة بقرار رحيله؟

ما هي خدمة بوروفاكس التي استخدمها ميسي لإبلاغ برشلونة بقرار رحيله؟

 

وكالات - تيوب رصد: لجأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى خدمة بوروفاكس (Burofax) لإبلاغ نادي برشلونة بقرار رحيله، فهل سبق أن سمعت بهذه الخدمة، ولماذا فضل ميسي التعامل بها دون غيرها من كل الوسائل الأخرى؟

 

وتستعمل خدمة بوروفاكس في إسبانيا لإرسال المستندات بشكل عاجل وموثق، حيث تتضمن المراسلة معلومات كافية عن المرسل والمستقبل وتاريخ الإرسال.

 

وتوفر مكاتب البريد هذه الخدمة، ففي حالة ميسي، قام الفريق القانوني بتوجيه مراسلتهم إلى مكتب البريد عبر الفاكس، وقام المكتب بتوثيق المراسلة وتسليمها يدويا إلى إدارة برشلونة، وأرسل إثبات تسلم إلى الفريق القانوني لميسي.

 

وتستخدم هذه الخدمة بشكل واسع عند التوقيع على العقود، أو لتبادل المراسلات القانونية المختلفة، ويمكن الاستعانة بالوثائق المرسلة بهذه الخدمة أمام المحاكم.

 

لماذا لجأ ميسي إلى هذه الخدمة؟

اعتمد الفريق القانوني على استعمال خدمة "بوروفاكس" لأن النزاع حاليا مع إدارة برشلونة حول تاريخ نهاية صلاحية البند الذي يتيح لميسي الرحيل في نهاية كل موسم.

 

وتقول إدارة برشلونة إن هذا البند لم يعد ساريا منذ نهاية مايو/أيار الماضي، في حين يؤكد الفريق القانوني لميسي أن الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا مددت الموسم إلى نهاية الشهر الحالي.

 

وفي حال لجوء الطرفين إلى العدالة، يمكن لفريق ميسي إثبات أنهم أرسلوا طلب الرحيل قبل نهاية الآجال، ولا يمكن لإدارة برشلونة التذرع بعدم تلقي المراسلة أو وصولها في وقت متأخر.

 

المصدر : مواقع إلكترونية